شات تماف ايرينى

شات تماف ايرينى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيرة الأنبا مكاري أسقف شبه جزيرة سيناء المتنيح‏ ج3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس ميخو



عدد الرسائل : 18
العمر : 43
اسم الكنيسة التابع لها : كنيسة السماء
المدينة التابع لها : اورشليم
نقاط : 52
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/07/2009

مُساهمةموضوع: سيرة الأنبا مكاري أسقف شبه جزيرة سيناء المتنيح‏ ج3   الأربعاء يوليو 22, 2009 5:16 am

في جلسة مع أحد أباء رهبان برية شيهيت قال: تمت معرفتي بقدس أبينا مكاري في شهر يوليو 1977 في مطرانية المنيا .. كنت أود أن أعيش مع المسيح دون التقيد مع طائفة معينة . وعدم التزامي بالأرثوذكسية بالرغم من أن نشأتي وتربيتي في كنيسة أرثوذكسية. وبعد اعتكاف لمدة عشرة أيام كاملة لفحص الإنجيل بما يخص الطوائف .. خرجت من المنزل بدون اتجاه ولكن طلبت من الرب توجيهي حسب مشيئته . فتقابلت مع أحد أصدقائي وقال لي أنه ذاهب إلى اجتماع لسيدنا وسألته لماذا اجتماع سيدنا .. ولماذا الأرثوذكسية بالذات. وعندما وجد أسئلتي صعبة عليه . قال لي لنذهب إلى اثنين من لرهبان في المطرانية . واتفقنا في الطريق أن نجلس مع أبينا سلوانس المقاري . وعند وصولنا إلى مقر المطرانية تقابلنا مع أب راهب وقبل أن نتكلم معه قال لنا .. أهلاً يا أخ فلان وذكر اسمي بدون سابق معرفة ودون أن يخبره صديقي عني. بل وقال لنا انتم تريدون أبانا سلوانس .. وهو موجود بالداخل فنظرت إلى صديقي متعجباً وأنا في دهشة شديدة .. متسائلاً كيف عرف اسمي وكيف عرف مطلبي دون أن نسأله .. فقال لي صديقي .. لا تتعجب لأنها حدثت معي الأسبوع الماضي.

ومرت الأيام وكنت أجلس مع قدس أبينا مكاري للاسترشاد والاعتراف ... وفي جلساتي معه كان يكشف لي أسراري التي كنت أخجل من الحديث عنها بجوانب تفصيلية وليس بكلام عام . وكل الذين تقابلوا معه كانوا يخرجون وهم في علاقة شخصية بالرب يسوع وفي دهشة لكشف أسرارهم. فأحيانا كان يرسل لأولاده أحد لكي ينقذهم من خطية أو من شر سوف يحدث.

v مهندس /ح.و.الإسكندرية

كنت في حرب السادس من أكتوبر ضابطاً للكباري على قناة السويس بالإسماعيلية وكانت زوجتي وابنتي بالقاهرة في شدة الخوف والقلق ولا تعلمان أي شئ عني وفي مرة أثناء وجودي في الخيمة وأصوات أهوال الصواريخ والقذائف رأيت رؤيا قديساً راهباً شيخاً واقفاً أمامي ويبتسم لي فقلت له من أنت .. أأنت الأنبا أنطونيوس ؟ .. أأنت الأنبا شنودة .. فلم يجبني.

واختفى ثم استيقظت مسروراً مطمئناً أنني سأعود سالماً لزوجتي وابنتي وتذكرت أن هذا القديس رأيت صورته في صالة الضيافة بدير الأنبا مقار عندما زرت الأنبا مكاري عندما كان راهباً في الدير لأنني تربطني به محبة كبيرة وبعد انتهاء الحرب عند عودتي إلى القاهرة أخبرتني زوجتي بأنها أرسلت لأبينا مكاري خطاباً يصلي من أجلي إذ تشفع بالقديس أنبا مقار الذي ظهر لي في الخدمة يطمئنني.

v يقول الأخ / ج.ش القاهرة:

أثناء زيارة سيدنا لإحدى المدن البعيدة عن العريش ذهب لإحدى الأسر لافتقادها وعندما دخل البيت وصلى وجد أن المبنى يحتاج لترميم فكلف أحد الخدام بعمل الترميم المطلوب ومن ضمنها عمل سقف لإحدى الغرف ثم أخذ ورقة وكتب احتياجات الأسرة ومن ضمنها دولاب وبعد أسبوع قال لي سيدنا أرسلت الدولاب فقلت لا يا سيدنا لأني لم أجد سيارة ذاهبة للمكان فقال لي يوجد دولاب بالمطرانية ضعه على سيارتي (بيجو504) فقلت له يا سيدنا مش هاينفع فقال لي قول حاضر – فقلت له الدولاب ثقيل ولا استطيع رفعه لوحدي فقال أرفعه معاك ورفعه معي وأنزلناه من الدور الثالث حتى الباب العمومي للمطرانية وإذ باثنين من الشباب رفعوا الدولاب على شبكة السيارة ثم في الطريق قلت لنفسي الناس تقول علينا ايه ووجدت سيدنا يقول من نفسه يا أخ .... إحنا لو أخذنا على كلام الناس مش حنعمل حاجة.



v انتقاله إلى السماء

فقد كان أبينا أميناً في القليل ، فأقامه الرب على الكثير واستحق الأفراح السمائية التي لا ينطق بها ، فقد انتقل أبينا المحبوب نيافة الحبر الجليل الأنبا مكاري إلى الأمجاد السمائية أثر حادث أليم في طريق الإسماعيلية وكان ذلك في حوالي العاشرة مساء الثلاثاء 25 يوليو2000.

v يذكر لنا قدس أبونا /أ.ص. كنيسة مارجرجس العريش

أتذكر يوماً كنا متحيرين بخصوص موضع المكان الموجود فيه جسد سيدنا أنبا مكاري وأثناء نومي أجد سيدنا يأتي وعلى وجهه ابتسامته الرقيقة الرائعة ويمسك بيدي ويتمشى معي داخل المكان ويحدد لي موضع واتجاهات الدانا قليل الادب يا مستر والخروج وما يجب عمله في كل جزء ، ويقدم الشكر لكل أولاده الذين تعبوا معه ..

وبالفعل تم تنفيذ كل ما طلبه وأرشدنا إليه سيدنا أنبا /مكاري.



بركة صلواته تكون مع جميعنا

آمين

من كتاب الأنبا مكارى تعاليمه ومعجزاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيرة الأنبا مكاري أسقف شبه جزيرة سيناء المتنيح‏ ج3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شات تماف ايرينى :: المنتديات المسيحية :: سير القديسين-
انتقل الى: