شات تماف ايرينى

شات تماف ايرينى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إضطهاد المسيحية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مينا عزمى

avatar

عدد الرسائل : 8
العمر : 28
اسم الكنيسة التابع لها : كنيسة السيدة العذراء و الشهيد العظيم ابو سفين
المدينة التابع لها : الاسكندرية
نقاط : 25
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 06/04/2009

مُساهمةموضوع: إضطهاد المسيحية   الجمعة مايو 08, 2009 11:22 am

إضطهاد المسيحية
في الفي عام من الايمان المسيحي ، ونحو 70 مليون المؤمنين وقد قتل من أجل ايمانهم ، منهم 45،5 مليون او 65 في المائة منهم في القرن العشرين وفقا " للاضطهاد الجديد" ( "انا nuovi perseguitati")[1] .
حاليا ، اشد اضطهاد للمسيحيين هو في كوريا الشمالية. [2]
إتبع المسيح في حياتة علي الأرض عدد قليل من اليهود هم تلاميذه و بعد نهاية مرحلة وجود المسيح علي الأرض شهدت المسيحية تحول أكبر أعدائها و هو اليهودي المعروف بشاول الطرسوسي نسبة الي طرطوس فأصبح إسمة بولس (الرسول) وتحول إلى أهم ناشري المسيحية و نشر المسيحية بين الأمم (الرومان) و بينما عمل بطرس علي نشر المسيحية بين اليهود .
تعرضت المسيحية للإضطهاد من عشرة قياصرة رومان أذاقوا المسيحيين العذاب الوانا و لكن بعد أن تحول قسطنطين عن الوثنيه إلى المسيحية أصبحت المسيحية دين الدولة الرومانية وتحولت المسيحية في الغرب عندها الي ديانة دولة و أصبحت (ديانة) مستقلة ولكن بقيت العديد من الكنائس الشرقية والإصلاحية فيما بعد بعيدة عن تأثير روما و تعرضت هذة الكنائس أيضا للإضطهاد علي يد الكنيسة الغربية (الرومانية).

[] اضطهاد المسيحيين في وقت مبكر من اليهود
اوائل المسيحيين كانوا من طائفة اليهودية. لم يكن هناك كسر مع القوانين الدينية اليهودية وطقوسها ، "جاء ذلك مع ظهور بولس ، الذي لم يكن يعرف يسوع - من هذه النقطه ، كان المسيحيه إسرائيل الجديدة"[3]
في القرن الاول،كان اشد الناس عداوة للمسيحيين في القدس هم اليهود و كان اضطهاد المسيحيين في القدس على يد اليهود، باستثناء نيرون و في العهد الجديد المسيحي يتصل الحسابات اليهودية رفض يسوع والاتهامات من اليهود مسؤولية صلب المسيح لبلده. اعمال الرسل اعادة العد في عدد من الحالات في وقت مبكر من المسيحيين للاضطهاد من قبل المءسسه الدينية اليهودية من الوقت.
هذا الموضوع دورا هاما في عدد من المذاهب المسيحيه التي تتراوح بين الافراج عن المسيحيين من طاعة التقييدات الكثيرة للقانون العهد القديم إلى الوصيه إلى الوعظ إلى جميع المتحدة معنى لالوثنيون وكذلك اليهود .أدلة موثوقه من الاحداث المصاحبه للشقاق بين اليهودية والمسيحيه ليست متاحة. ويقول ان العداء نمت على مر الاجيال. بحلول القرن الرابع جون chrysostom كان محتجا بأن اليهود وحدها ، ولا الرومان ، كانوا مسؤولين عن قتل المسيح. ومع ذلك ، ووفقا لlaqueur : "اعفاء بيلات من الذنب قد تكون مرتبطة مع الانشطه التبشيريه المسيحيه في وقت مبكر من روما ، والرغبة في عدم استعداء هؤلاء انهم يريدون تحويلهم."
على الأقل بحلول القرن الرابع ، إلى توافق في الآراء بين العلماء هي ان للاضطهاد من جانب اليهود للمسيحيين وقد جرت العادة على المبالغه ؛ ووفقا لجيمس افيريت ... الكثير من الكراهية تجاه المسيحيين واليهود تستند إلى سوء الفهم الشعبي. إن اليهود قد النشطه المضطهدين من المسيحيين لقرون كثيرة... دراسة للمصادر القرن الرابع للالتاريخ اليهودي سيظهر ان الاعمال العالمي ، عنيد ، وخبيثة من الكراهية اليهودية والمسيحيه التي اشار اليها آباء الكنيسة واخرى لا تحصى لا وجود له في واقع تاريخي. . التعميمات متعلق بالباباوات من الكتاب لدعم الاتهام قد تفسر خطأ من القرن الرابع وحتى يومنا هذا. ان الفرد يكره اليهود وreviled المسيحيين لا يمكن ان يكون هناك شك ، ولكن ليس هناك ما يدل على ان اليهود بوصفها الطبقة مكروه واضطهاد المسيحيين بوصفها الطبقة وخلال السنوات الأولى من القرن الرابع.
ووفقا لعهد جديد ، موت يسوع كان يطالب به اليهود سنهدرين وقبلت السلطات الرومانيه ، تنفذ عقوبة الصلب الروماني. العهد الجديد ايضا المحاضر ان أول شهيد كان اسطفانوس الذي رشق بالحجاره من قبل اليهود ، ايد شاول الطرسوسي قلبيا الاتفاق (الرجل الذي تحول لاحقا واصبح اسم "بولس".) العهد الجديد وغني عن القول ان بول كان يسجن نفسه في عدة مناسبات من قبل السلطات الرومانيه ، للرشق بالحجاره من قبل اليهود وتركت للقتلى في احدى المناسبات ، وكان في نهاية المطاف ، اذ تؤخذ السجين إلى روما. بطرس وآخرون في السجن ايضا ، beatened وعموما لمضايقات. بسبب الاضطهاد الشديد في القدس أكثر من الاعتقاد اليهودي اضطر المسيحيين إلى الرحيل. وقال جيمس كان قد نفذ فيهم حكم الاعدام حول ذلك الوقت.

مينا عزمى (خادم الرب يسوع )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إضطهاد المسيحية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شات تماف ايرينى :: المنتديات المسيحية :: الاسئلة و الاجوبة المسيحية-
انتقل الى: